مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 04:13:00 م

طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك - الجزء الثالث -
 طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك - الجزء الثالث -
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
استكمالاً لما ورد بالمقال السابق

 وهناك مصدر آخر من مصادر الدخل وهو مهم بالنسبة للكثيرين، فمن الممكن أن يكون مهم لك عزيزي القارئ

 وهو الاستشارات المدفوعة والارشاد الشخصي. 

الناس في هذا الوقت لديها احتياج داخلي للتوجيه يعتقد البعض أن من يطلب استشارة شخصية يكون بحاجة لمعلومات فقط، ولكن الأصح أنهم بحاجة للتوجيه أكثر من المعلومات، فهو يبحث عن شخص قد سبقه في مجال ما، وتمكن من تحقيق نتائج ناجحة، ويعرف الطرق التي لن تثمر أية نتائج، ويعرف الأخطاء التي وقع فيها خلال محاولته الوصول إلى هدفه. فهو ملم بكل السلبيات والإيجابيات وبعرف كل الوسائل التي تؤدي إلى النجاح أو الفشل. 

وهنا يتم طلب استشارة من هذا الخبير من أجل الاستفادة من خبرته وتجنب الطرق الخاطئة، ساعة واحدة ارشادية مع خبير تعادل قراءة ثلاث كتب، فالكتب تحتوي على معلومات مجردة. فالاستشارات والارشاد الشخصي يشبع حاجة التوجيه عند الناس، وليس مجرد إعطاء معلومات نظرية فقط. 

 أول ما يشعر الشخص أنه بحاجة لوضع خطة من أجل أداء شيء معين، فهو يشعر تلقائياً بحاجته إلى موجه وليس إلى كتاب. فإذا كنت تمتلك الخبرة في مجال ما فأين الضرر بأن تكون مرشد لكثير من الأشخاص مازالوا في بداية الطريق؟! 

 وإذا كنت لا تمتلك الخبرة بأي مجال فاتبع شغفك. 

مثال بسيط على ذلك، فلنفرض معاً أن شغفك في الطبخ، فيجب عليك تنمية هذا الشغف لأنك تعد نفسك بتكون مرشد أو مستشار في هذا الأمر بعد اكتسابك للخبرة. فيجب عليك أن تسوق لنفسك على أنك متمكن في هذا المجال، عن طريق كتابة المقالات أو صنع الفيديوهات. تمكن في هذا المجال ثم أبدأ بعرض خدمة الاستشارات على جميع الصفحات الخاصة بك على |مواقع التواصل الاجتماعي|. وحتى تصبح شخص معروف للناس يجب أن تمتلك قناة على |اليوتيوب| تكون الطريق الأساسي لوصول الناس إليك. 

 فإن لم تكن تمتلك الخبرة فركز على اهتماماتك

- فإذا لم تكن لديك رغبة أن تكون في مجال الإرشاد أو الاستشارات أو التوجيه طويل المدى، فإن الطرق والخيارات لم تنتهي بعد، فبإمكانك أن تدخل في |مجال التدريب الالكتروني|. 

وهذا الأمر لا يتطلب منك إلا أن تمتلك خبرة في مجال ما، ولديك الرغبة أن تقدم دورة على الإنترنت وتقوم برفعها على إحدى منصات التدريب الالكتروني العالمية أو المحلية، أو تقوم بإنشاء منصة خاصة لك وتبيع خبرتك عن طريق دورات تدريبية. 

 هناك الكثير من الناس الذين يرغبون في الدورات الالكترونية لعدة أسباب

 وإحدى الأسباب أن تكلفتها بسيطة مقارنة بالدروات الحضورية، ومن الممكن حضورها في أي وقت ممكن، وبإمكانك التفاعل مع المشاركين وأن تسأل أي سؤال يخطر ببالك على الفيديوهات المسجلة، وسيأتيك الرد من المدرب. 

ويعتبر التدريب الالكتروني واحداً من أهم مصادر الدخل، فإذا كان لديك الخبرة في مجال ما لاتدع الفرصة تفوتك. فهو مصدر ممتاز للدخل استثمروه. 

إقرأ المزيد...........

تهاني الشويكي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.